أصدقاء المتحف

كلمة المدير

- إيماناً بعظمة الثورة التحريرية وتضحيات أبنائها من شهداء ومجاهدين وقناعةً منا لحماية رموز هذه الثورة من الزوال والتزييف وحفاظا على الذاكرة الجماعية للأمة الجزائرية، نضع بين أيديكم هذا الموقع الالكتروني الذي نلخص فيه أهم المحطات التاريخية التي عرفتها الولاية التاريخية الثالثة وردا لجميل الشهداء والمجاهدين لتضحياتهم في سبيل هذا الوطن العزيز .

مجمـوعة الـ 22

رموز ومحطات

a01.jpg

وزارة المجاهدين
المتحف الجهوي للمجاهد - تيزي وزو


نــــــــداء

أختي المجاهدة، أخي المجاهد، أختي المواطنة، أخي المواطن .

- تجسـيدا لقرارات وتوصيات وزارة المجاهدين المتعلقة بالتراث التـاريخي والثقـافي .
شرع المتحف الجهوي للمجاهد لولاية تيزي وزو في تنظيم حملات تحسيسية قصد جمع الوثائق والأشياء المتحفية والشهادات الحية والمعلومات المتعلقة بالمقاومة الشعبية ووقائع الثورة التحريرية وأحداثها المختلفة، وهي بمثابة إضافة جادة ومصدر أساسي في كتابة التاريخ الوطني .

وتعزيزا للنتائج المحصل عليها فإن المتحف الجهوي للمجاهد - تيزي وزو يدعوكم للتقرب منه واغتنام فرصة المساهمة في بناء الذاكرة الجماعية وإثرائها بتسجيل الشهادات الحية وتسليم الوثائق والأشياء المتحفية من ألبسة وأسلحة وكل ما هومتعلق بالثورة التحريرية .
وستمنح لكم مقابل ذلك وصل وشهادة شرفية وتسجيل اسمكم على الشيء المقدم مع حفظه وعرضه بمعارض المتحف عرفانا وتقديرا لما ساهمتم به .
سارعوا إلى نيل شرف المساهمة في تخليد وجـمع مـآثر المقاومة الشعبية والثـورة التحريرية المجيدة وتقدموا بها إلى متحف المجاهد المتواجد بمقبرة الشهداء بمدوحة - تيزي وزو.

Tél / Fax 026 19 70 57


العزة للجزائر والمجد للشعب
والخلود لشهدائنا الأبرارَ